ميناء ينبع التجاري يحقق زيادة في مناولة البضائع

سجل ميناء ينبع التجاري، زيادة في مناولة البضائع العامة الواردة والصادرة بنسبة %57 خلال شهر أغسطس للعام 2018م بواقع 510,311 ألف طن، وذلك مقابل 325,233 ألف عن ما تم تحقيقه بنفس الفترة من العام 2017م.

وجاء تطور معدلات نسبة البضائع المناولة،كنتيجة لجهود إدارة الميناء النوعية لتعزيز القدرة التشغيلية بعد انتهاء المشاريع التطويرية بالميناء، في ظل جهود الهيئة العامة للموانئ “موانئ” نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية ورفع مستوى قدراتها التشغيلية واللوجستية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

ويتطلع الميناء إلى الاستمرار في تحقيق إنجازات جديدة من خلال استقطاب خطوط ملاحية، لتواكب ما يشهده من نقلة نوعية على مختلف الأصعدة وإبراز موقعه الاقتصادي في المنطقة.

يذكر أنه يتوفر بميناء ينبع التجاري عدة محطات لمناولة البضائع العامة والسائبة والزيوت وتصدير الإسمنت، إضافة لمحطة الركاب، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للميناء أكثر من 13,5 مليون طن التي سيكون لها الأثر البالغ لاستقبال مختلف أنواع البضائع.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

في إطار نمو صناعة المستحضرات في المملكة..جدة تستضيف معرض عالم الجمال الأول

انطلقت أمس الإثنين، فعاليات معرض عالم الجمال “بيوتي ورلد”، في نسخته الأولى، والذي يستمر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.