الملك سلمان بن عبدالعزيز

ميركل تلتقي خادم الحرمين الشريفين في جدة اليوم

تلتقي اليوم الأحد أنجيلا ميركل؛ المستشارة الألمانية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

تترأس ميركل وفد رفيع المستوى مكون من 70 شخصًا، وتستهدف الزيارة توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، كما يبحث الطرفين أبرز الملفات المتعلقة بالاقتصاد والتنمية البيئية وقضية الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشاركة المملكة في مؤتمر قمة الدول الـ 20 المقرر انعقاده على مدار يومي السابع والثامن من شهر يونيو المقبل.

وتلتقي المستشارة الألمانية خلال الزيارة عددًا من سيدات الأعمال والناشطات السعوديات في مجالات متعددة.

ومن المتوقع إبرام اتفاقات بين الجانبين على هامش الزيارة، نظرًا لأن الوفد المرافق يضم 9 من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الألمانية المعنية بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة، في ضوء رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني2020.

من جانبه أوضح ديتلر هالر؛ السفير الألماني في الرياض، أن ميركل ستغادر جدة غدًا إلى أبو ظبي؛ للقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *