موانيء : 8% نسبة نمو كميات الحاويات المسافنة بالمملكة خلال 2018

أكدت الهيئة العامة للموانيء “موانيء”، نمو إجمالي أعداد حاويات المسافنة في الموانيء السعودية الصادرة والواردة خلال عام 2018، بواقع 2,086,813 مليون حاوية مسافنة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2017م والبالغة 1,931,874 مليون حاوية مسافنة، بنسبة زيادة بلغت 8%.

وبحسب بيان لموانيء، يُشكل هذا النمو في إجمالي أعداد حاويات المسافنة، تأكيدًا عن مدى تكامل البنى التحتية ومعدات المناولة المتطورة بالموانئ السعودية وسهولة الإجراءات بها في مجال فسح الحاويات والبضائع، إلى جانب سرعة عمليات الشحن والتفريغ.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للموانئ “موانئ” نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى الأداء والإنتاجية وقدراتها التشغيلية واللوجستية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

يذكر أن عمليات المسافنة تُعتبر محطة العبور التي يتم من خلالها نقل وشحن وتفريغ الحاويات أو البضائع من سفينة إلى سفينة أخرى، حيث تكون وجهتها الأخيرة في ميناء خارج المملكة، وتُعد من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تسعى الموانئ المحورية في العالم إلى زيادتها من خلال جذب خطوط الملاحة العالمية المنتظمة إليها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محافظ الجمارك بغرفة الرياض: تجهيز منفذ جديدة عرعر وفق المعايير العالمية

أكد أحمد الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك في لقائه بالصناعيين بغرفة الرياض اليوم، أن الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.