“موانيء” تقلص مدة إصدار وتجديد التراخيص

قلصت الهيئة العامة للموانيء السعودية “موانيء” إجراءات إصدار وتجديد التراخيص الخاصة بالوكلاء البحريين ومموني السفن (ماعدا الوقود بجميع أشكاله)، بالإضافة إلى تعديل وتسهيل الاشتراطات الخاصة باستخراج تلك التراخيص.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن تلك الإجراءات ساهمت في تقليل المدة الزمنية من 20 يومًا إلى مدة لا تتجاوز يومين من تقديم الطلب، أي ما يعادل 90% عما كانت عليه سابقًا، وذلك ضمن العمل على إعادة هندسة الإجراءات، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للتراخيص الاستثمارية لقطاع النقل.

وأضافت أنها تهدف إلى تسهيل الإجراءات والاشتراطات على المستثمرين الراغبين في مزاولة نشاط أعمال الوكالات البحرية وتموين السفن، بما يُسهم في دعم الاقتصاد الوطني والحركة التجارية ويتوافق مع طموح المملكة للتحول إلى منصة لوجستية عالمية تواكب أهداف رؤية السعودية 2030.

ولفتت الهيئة إلى أنها تعمل على العديد من التسهيلات والتعديلات المتوقع تطبيقها مستقبلًا؛ في سبيل خلق البيئة المناسبة لجذب المزيد من الاستثمار في مجال النقل البحري وخدماته اللوجستية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تنظم عددًا من الفعاليات الإبداعية في مناطق المملكة

تنظم هيئة الترفيه في العاصمة الرياض، عددًا من الفعاليات العائلية والعروض الحية تتضمن فعالية ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.