“موانيء” تدشن نظام المراسلات والأرشفة الإلكترونية

أطلقت الهيئة العامة للموانئ “موانيء”، نظام المراسلات والأرشفة الإلكترونية بحلته الجديدة، وذلك في إطار الاستغناء الكامل عن التعامل الورقي وأتمتة جميع الإجراءات؛ تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وقالت “موانيء”، في بيان لها اليوم الإثنين، إن نظام المراسلات الجديد يهدف لضبط وإدارة ومتابعة المراسلات الواردة والصادرة، والإحالات الداخلية بشكل أكثر شمولية وعلى مستوى كافة موانيء المملكة؛ لرفع الكفاءة في عمليات المعالجة والمتابعة وإجراء التقارير والتحليلات الإدارية.

وأضافت أن النظام يتيح خاصية حفظ ملفات الموظفين بناءًا على تصنيفات أنواع الوثائق التي يتضمنها النظام لسهولة استرجاع الوثائق، بالإضافة إلى إمكانية رفع الوثائق على النظام بشكل آمن من خلال عمل نسخة احتياطية من جميع الوثائق على النظام. كما يتيح النظام السرعة والسهولة في التحديث، واستحداث أي إجراءات جديدة.

وأوضحت الهيئة أن تدشين نظام المراسلات والأرشفة الإلكترونية بحلته الجديدة يعد جزءًا من أهداف وخطط الهيئة العامة للموانيء للتحول الرقمي، والاستغناء الكامل عن التعامل الورقي وأتمتة جميع الإجراءات، والسعي للبدء بإطلاق عدة مشاريع أخرى.

وكانت هيئة الموانئ السعودية “موانئ” أعلنت، في وقت سابق، أن حجم الطنيات الصادرة التي تمت مناولتها بميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، بلغ نحو 15.71 مليون طن، خلال الأشهر: يوليو، وأغسطس، وسبتمبر 2018، مقارنة بـ 14.68 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي، بزيادة 7%.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.