الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف
الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف

مهرجان الزيتون يضم فعاليات نسائية ومعرضًا للأسر المنتجة بالجوف غدًا

ينطلق غدًا ولمدة أسبوع مهرجان الزيتون بالجوف، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة،  وهو المهرجان الذي يعد الأهم والأكبر في المنطقة العربية والشرق الأوسط في هذا المجال.
يشهد المهرجان في نسخته العاشرة بمدينة سكاكا ،عددًا من الفعاليات النسائية المستقلة التي تعقد تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز؛ حرم أمير الجوف.
يضم المهرجان معارض نسائية وفعاليات خاصة بالمرأة، ودورات وورش تدريبية، أهمها معرض الأسر المنتجة الذي تشارك فيه 300 عارضة، يعرضن المشغولات اليدوية، والسدو، والمأكولات الشعبية، وإنتاجهن من صابون زيت الزيتون، بجانب فعاليات متنوعة تناسب زوار المهرجان من الآباء والأمهات، والأطفال، أعدها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الجوف.
وكانت أمانة المهرجان قد نظمت دورة تدريبية تأهيلية متخصصة قدمتها المدربة سيدة الأعمال جميلة الشمري للفتيات والسيدات المشاركات بمعرض الأسر المنتجة الذي يقام على هامش الدورة العاشرة لمهرجان الزيتون، وشاركت فيها السيدات اللواتي يمثلن مناطق الجوف، ويعملن في نشاطات مختلفة؛ حيث شمل التدريب أساسيات ريادة الأعمال والإدارة والمحاسبة والتمويل ودراسة الجدوى وكيفية تطوير المشاريع، وطرق العرض ومهارات التسويق.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *