من بينها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.. جامعة جدة تعتمد تخصصات جديدة

أعلن الدكتور عدنان الحميدان؛ مدير جامعة جدة، عن اعتماد تخصصات جديدة منها: الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي إلى جانب العديد من البرامج التي يحتاجها سوق العمل في المرحلة الْمُقْبِلَةُ، مواكبة لتوطين عدد من المهن التي صـرحت عنها وزارة العمل.

وكانت الجامعة أطلقت، أمس الأربعاء، برنامج توطين الوظائف لقطاع البصريات بحضور مدير فرع وزارة العمل عبدالله آل طاوي، الذي تنفذه الجامعة بإشراف محافظة جدة ومشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتعاون القطاع الخاص.

ولفت الدكتور الحميدان إلى أن هناك إقبال كبير من الجنسين على الانخراط في برنامج التدريب، ووصلت نسبة السيدات إلى 65% من عدد المتقدمين، الذي فاق 6 آلاف، وما زال الباب مفتوحًا للجميع في التدريب المجاني.

من نـاحيته، أوضح مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالله آل طاوي، أن فرق تفتيش تجولت أَثناء الفترة السَّابِقَةُ على العديد من المواقع لتذكير وتعريف القطاع الخاص بأن قطاع البصريات من المهن التي يجب أن توطن بالكامل، اعتبارًا من مطلع ربيع الأول القادم، وسيعقب ذلك جولات تفتيش وعقوبات للمخالفين.

وأضاف أن جميع المتدريبن وقعوا عقود عمل مع القطاع الخاص، وأن برنامج البصريات يستهدف شرائح وفئات عدة ممن لهم علاقة بمهنة البصريات، وسيتم استقبالهم تباعًا لتنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بكل شريحة، موضحًا أن هناك فئات مستهدفة في البرنامج منها (بائع البصريات) وفني بصريات.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.