منطقة عسير تُحذر من مادة خطرة بالعسل الفاسد

حذر مختبر أمانة منطقة عسير من خطورة العسل غير الصالح للاستهلاك وآثاره الجانبية على صحة الإنسان بفعل مادة هيدروكسي ميثيل فورفورال، مشددًا على خطورتها. جاء ذلك خلال مشاركة المختبر في ندوة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة لتوعية النحالين والمواطنين.

وانتهي المختبر خلال العام الماضي من تحليل 7 آلاف عينة ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية، حيث تم استقبال العينات من جميع أنحاء المملكة وعدد من الجهات الحكومية.

وأوضح ماجد الشهري؛ المتحدث الرسمي للأمانة أن المختبر يواصل أعماله لخدمة عسير وجميع مناطق المملكة من خلال الكشف المجاني، حيث يستقبل كل المواطنين والراغبين في زيارته. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المختبر حلل خلال العام المنصرم 6532 عينة للكشف عن جودة العسل، و965 عينة تم استقبالها من جهات أخرى للكشف عليها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية و32 عينة للكشف عن العناصر الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.

ونوه الشهري، إلى أن من يعمل بالمختبر هم عدد من الكوادر المؤهلة، يقومون باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل، وبقايا المبيدات في الأغذية، والمعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية لشراء طائرات “دايموند”

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.