“منشآت” ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية يدشنان صندوقًا استثماريًا لدعم رواد الأعمال

وقع أمس الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزير التجارة والاستثمار ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وفهد بن عبدالمحسن الرشيد؛ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اتفاقية تنص على إنشاء صندوق رأس المال الجريء برأس مال يصل إلى نحو 75 مليون ريال؛ لتمويل رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

يأتي تأسيس الصندوق المشترك في إطار استراتيجية الهيئة لتسهيل تمويلات رواد الأعمال من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عبر تأسيس المزيد من حاضنات الأعمال، ومؤسسات التدريب، وصناديق رأس المال الجريء.

من جانبه قال السليمان إن نسبة مشاركة “منشآت” في الصندوق تقدر بـ 50% ، لافتًا إلى تأسيس مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة القليلة المقبلة، وتخصيص جزء من تمويلات الصندوق للمشاريع الناشئة التي يمتلكها الطلبة وخريجي كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال للاستثمار في المدينة الاقتصادية.

جدير بالذكر أن احتلت المملكة المركز الأول عالميًا في مجال ريادة الأعمال وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال الصادر مطلع العام الجاري؛ إذ أن 80% من الشباب السعودي يسعى لدخول هذا المجال، إلا أنهم يواجهون العديد من التحديات على رأسها التمويل؛ حيث جاءت المملكة في المرتبة الـ46 من بين 66 دولة في معيار تمويل المشاريع الريادية.

كتبت : سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *