“منشآت” تُخصص 120 ألف ريال لمسابقة ريادية في القصيم

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن تخصيصها ١٢٠ ألف ريال؛ لدعم جوائز مسابقة “تحدي ريادة القصيم”، المصاحبة لملتقى بيبان القصيم.

وتهدف مبادرة “منشآت” إلى دعم ريادة الأعمال في المنطقة، وتحفيز الشباب على التفكير الإبداعي لإيجاد حلول للمشكلات المجتمعية في القطاعات المختلفة.

وتستمر عملية استقبال الراغبين في الالتحاق بالمسابقة، حتى العاشر من شهر مايو المقبل، على أن يتم اختيار الفائزين في ١٠ يونيو .

ومن المقرر اختيار 6 فائزين في مسارين، وتقيم الجائزة الأولى بـ ٣٠ ألف ريال، والثانية بـ ٢٠ ألف ريال والثالثة بـ ١٠ آلاف ريال.

ويشترط تقديم الشباب للحلول المبتكرة، على أن تكون مكتملة التفاصيل ولا تقل عن ٣٥٠ كلمة موضح فيها المشكلة في السوق، ودراسة جدوى للمشروع، ومقياس نجاحها، والقيمة المضافة مقارنة بالسوق التنافسية، فضلًا عن قابليتها للتطبيق .

يذكر أن ملتقى بيبان القصيم كان قد اختتم فعالياته بعدد من المبادرات والاتفاقيات الريادية، التي من شأنها تعزيز مجتمع ريادة الأعمال في المنطقة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تُنظم ورشة عمل حول التواصل والتفاعل مع “نظام شموس”

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بمقرها الرئيس ببريدة اليوم، ورشة عمل حول التواصل والتفاعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.