“منشآت” توقع اتفاقية مع وزارة الإسكان لتطوير السوق العقاري

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” و وزارة الإسكان العقاري اتفاقية تعاون في مجال تحديث التنظيمات الخاصة، وذلك خلال حفل تدشين واطلاق المعهد العقاري.

وتهدف الاتفاقية إلى البدء في استصدار السجلات و التصاريح لممارسة المهن العقارية التي سوف تستحدث من خلال تحديث التنظيمات و التشريعات لصناعة العقار سواء في أساليب التطوير أو التمويل و آليات التملك.

وصرح ماجد بن عبدالله الحقیل؛ وزیر الاسكان أن المعهد العقاري السعودي كيان تعليمي مختص في تقدیم العلوم العقاریة، يهدف إلى تأهيل العاملین في السوق العقارية ومنحهم شهادات احترافية معتمدة تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالیة.

ويعد القطاع العقاري ثاني أكبر قطاع مساهم في المملكة بعد النفط، وتعتمد الفترة القادمة على وجود كوادر سعودية مؤهلة للعمل على التشريعات والتحديثات الجديدة ، بما يضمن حسن الخدمة المقدمة ومطابقتها لتنظيمات الصناعة العقارية في المملكة.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *