“منشآت” تكرم مجلة “رواد الأعمال” كراعٍ إعلامي بملتقى بيبان مكة

كرم محافظ الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة مجلة “رواد الأعمال”؛ لمساهمتها في الرعاية الإعلامية لملتقى ” بيبان منطقة مكة”؛ حيث تسلم الدرع أحمد العامودي، نيابةً عن الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة وكالة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال.
جاء هذا التكريم في اليوم التالي لتدشين صاحب السمو الملكي؛ الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، بعد افتتاحه ملتقى بيبان منطقة مكة، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت عنوان “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”، والتي طرحت برنامج منشأتي 360 والمرحلة الثانية من برنامج طموح للتجارة الإلكترونية”.

وأطلق الأمير خالد الفيصل أيضًا، “حاضنات السعودية”؛ وهي تجمّع وطني لجامعات السعودية يعمل على توحيد الجهود العاملة في مجال حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال”.

وتهدف “منشآت” من تصميمها برنامج منشأتي 360 إلى قياس أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ بقياس الأداء الذاتي والشامل؛ بهدف معرفة نقاط القوة والتحدي لديها وتنمية قدراتها ومساعدتها في جذب المستثمرين.

ويقدم البرنامج- من خلال قياس الأداء الذاتي، تقريرًا يوضح نقاط التحدي لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لمساعدتها على رفع مستوى أداء المنشأة، ومعالجة نقاط التحدي، فيما يعمل قياس الأداء الشامل على تقييم وتحليل القوائم المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ عن طريق محللين ماليين؛ حيث تحصل المنشأة بناءً على مخرجات التقييم على شهادة معتمدة من “منشآت”، تؤهلها للاستفادة من البرامج والمبادرات والحلول التمويلية التي تقدمها “منشآت” والجهات الداعمة.

كتب عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.