“منشآت” تعقد ورشة عمل لتطوير عمل حاضنات الأعمال بالمملكة

افتتح المهندس إبراهيم الزميل؛  مستشار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورشة العمل التي نظمتها الهيئة أمس الأحد بمقر التجارة والاستثمار في الرياض، بحضور أكثر من 15 جهة حكومية؛ لمناقشة مسودة لائحة تنظيم عمل حاضنات الأعمال في المملكة.

يأتي ذلك في إطار مسئولية الهيئة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتوكيل مهام إيجاد وتنظيم حاضنات للتقنية والأعمال للهيئة.

من جانبه استعرض المهندس طارق الشثري؛ مدير عام إدارة منصات ريادة الأعمال بالهيئة، الدور الذي تقوم به “منشآت” في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم أعمالها عبر إعداد لائحة التنظيم والتجارب الدولية التي تم الاطلاع عليها.

ولفت الشثري إلى أن الهيئة تسعى مع الجهات الحكومية المعنية إلى الخروج بنسخة نهائية للائحة التنظيم، وهو ما سيسهم في تمكين منصات ريادة الأعمال، وتعزيز ثقافة العمل الحر بين أوساط الشباب.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *