منشآت” تدعم رواد الأعمال بـ 1.6 مليار ريال

أكد محمد المالكي؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” للتمويل، أن مبادرة الإقراض غير المباشر، التي أطلقتها منشآت مؤخرًا بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص “نماء” ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص والتي تأتي بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.6 مليار ريال، تستهدف تقديم حلولٍ تمويلية بمميزات تنافسية لرواد الأعمال وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المالكي، خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة بمركز خدمات المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع منشآت وأداره الأستاذ فهد المالكي، إن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص، والهادفة إلى تعزيز إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، من خلال تقديم قروضٍ ذات تكلفة منخفضة لشركات التمويل المرخص لها من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وذكر نائب محافظ الهيئة أن “منشآت” تطمح، من خلال هذه المبادرة، إلى المساهمة في توفير حلول تمويلية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيادة ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030، لافتًا إلى أن شركاء الهيئة في المبادرة هم 8 مؤسسات تمويلية معتمدة لدى مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

ولفت المالكي إلى أنه يمكن التسجيل في المبادرة عن طريق مواقع هذه الشركات في الإنترنت، موضحًا أنه يستفيد من المبادرة جميع الفئات العمرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة باستثناء المنشآت التي عمرها أقل من سنة واحدة .

وكان اللقاء بدأ بكلمة ألقاها الأمين العام لغرفة الرياض الأستاذ أحمد السويلم، أكد فيها أن الغرفة والهيئة تعملان بشكل تكاملي لدعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال قنوات عديدة، ومنها مبادرة الإقراض غير المباشر، مشددًا على أن الغرفة لن تدخر جهدًا في سبيل تقديم الدعم لهذه المنشآت.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.