منح 23 رخصة استثمار لشركات أمريكية في المملكة

منحت المملكة ، أمس السبت، تراخيص للاستثمار لعدد 23 شركة أمريكية منها شركات (جنرال إليكتريك) و(سيتي غروب) و(اتش بي)، وذلك على هامش الملتقى الاستثماري الذي عقد أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة.

وصرح ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار السعودي، بأن منح رخص الاستثمار الجديدة تأتي لتتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى التخلى عن الاعتماد على النفط والاتجاة لاقتصاد السوق وتوسيع قاعدة الاستثمار في المملكة.

وأضاف القصبي في كلمته خلال اجتماع منتدى الرؤساء التنفيذين السعودي الأمريكي أن المملكة تقوم حاليًا بمراجعة جميع التشريعات الخاصة بالاستثمار لتوفير بيئة جيدة لرجال الأعمال من مختلف دول العالم لضخ المزيد من الاستثمارات في المملكة.

وشارك في المنتدى عدد من المسؤولين السعوديين، مثل ماجد القصبى؛ وزير التجارة والاستثمار، وخالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ومحمد الجدعان؛وزير المالية، وعلى الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وأحمد الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودى للتنمية، وياسر الرميان؛ المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة، ومحمد التويجرى؛ نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، وأحمد الخليفى؛ محافظ مؤسسة النقد العربى السعودى (البنك المركزى).

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *