منح جائزة خادم الحرمين الشريفين للموهوبين

تنطلق اليوم الإثنين، فعاليات حفل توزيع جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لتكريم لموهوبين في المجالات العلمية والتقنية، والتي تنظمها الأمانة العامة للجائزة، في الرياض.

وتأتي الجائزة هذا العام في نسختها الرابعة، ويحضر الفعالية المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

واستقبلت الأمانة العامة للجائزة 412 مرشحًا، منهم 159 طلبًا في فئة المخترعين، و253 طلبًا في فئة الموهوبين، وتنوعت تخصصاتها لتشمل جميع المجالات العلمية، والتقنية، والابتكارية.

واعتمدت لجنة التقييم 4 براءات اختراع لمخترعين في: التكنولوجيا المتقدمة للتحول الإيكولوجي لكافة الطاقة، وعملية لاستخراج النفط من المكامن الكربونية، والربط السطحي لروديوم ثنائي أريل الفوسفين على حبيبات نانوية مغناطيسية كمحفز كيميائي قابل للتدوير في عمليات تحويل الأوليفيانات إلى ألديهايدات، وقسطرة غسيل كلى صفاقي دائمة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.