منتدى مجلس الشركات العائلية الخليجية ينطلق 12 أبريل

تستضيف مدينة دبي  12 أبريل الجاري، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى مجلس الشركات العائلية الخليجية ، تحت عنوان “أسرار استمرارية الشركات العائلية: الالتزام بمواصلة التطوير عبر الأجيال”.
وأعلن مجلس الشركات العائلية الخليجية  (FBCG)-المؤسسة الإقليمية التابعة لمجلس إدارة شبكة الشركات العائلية الدولية- أن فعاليات المنتدى ستتضمن جلسات حوارية وورش عمل حول الفرص والتحديات المتعلقة بالشركات العائلية، كالجوانب الإيجابية والسلبية لحوكمة الشركات، واتخاذ القرارات المُشتركة ، وتكوين مجالس الإدارة، ونشر آليات الابتكار ،والبرامج ذات التأثير الاجتماعي، مع عرض تجارب فعلية لهذا النوع من الشركات .
يستهدف المنتدى أصحاب الشركات العائلية على مستوى العالم، إضافة إلى خبراء وأكاديميين مُتخصصين في إدارة أعمال الشركات العائلية؛ وذلك لتبادل الخبرات ووضع آليات مبتكرة تسهم في تطوير الشركات العائلية بما يحقق لها النمو المستدام.
ويُلقي الدكتور جون ديفيس؛ مؤسس ورئيس مجلس إدارة معهد كامبردج للمؤسسات العائلية، كلمة حول  “استدامة نجاح الشركات العائلية من أجل مستقبل واعد”، يركز من خلالها على أهمية الحوكمة ودعم وحدة العائلة لتمكين القرارات الرئيسة، بهدف تجديد نشاط الشركات وضمان استمرارها عبر الأجيال.
ويتحدث عبر جلسات المنتدى أعضاء بارزون من الشركات العائلية من دول مجلس التعاون الخليجي، مثل وحسن جميل؛ نائب رئيس مجلس الإدارة للعمليات المحلية لشركة عبد اللطيف جميل في السعودية، وعمر الغانم؛ الرئيس التنفيذي لصناعات الغانم، بجانب عدد من ممثلي الشركات العائلية الدولية، مثل هانز بونييه (مجموعة بونييه العائلية بالسويد)، وميرال زايم( من عائلة إنشي في تركيا).
 
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *