منتدى الشركات العائلية بجدة يبحث تحقيق رؤية 2030

تنطلق بجدة الأربعاء المقبل، فعاليات منتدى الشركات العائلية 2017م بفندق هيلتون جدة، تحت عنوان “تحقيق الرؤية الوطنية 2030″؛ وذلك برعاية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، ومجلة رواد الأعمال.
يناقش المنتدى دور الشركات العائلية ومسؤوليتها في تحقيق رؤية المملكة 2030، إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات الإدارية والقانونية في الشركات العائلية المحلية والدولية، واستعراض أفضل التطبيقات لبناء الطاقات في الأجيال القادمة لقيادة الشركات العائلية، وأفضل الوسائل في التوسع في أعمال الشركات العائلية محليًا ودوليًا، فضلًا عن مناقشة التشريعات والتحديات التي تؤثر على أعمال الشركات العائلية وأفضل الحلول، والخروج بمجموعة مبادرات تساهم في استدامة الشركات العائلية.
يشارك بالمنتدى، صانعو القرار بوزارة التجارة والاستثمار، والجهات الحكومية ذات العلاقة، وأصحاب الشركات العائلية، والمالية، والمدراء التنفيذيون، والمستشارون والمختصون؛ لمناقشة وتبادل أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بتطوير واستدامة الشركات العائلية.
وأكد الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة؛ رئيس المنتدى حرص وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة دعم المنتدى استشعارًا لأهمية استدامة الشركات العائلية وتطوير وبناء طاقات الأجيال من الأسر المالكة، مشيرًا إلى أهمية دور وزارة التجارة والاستثمار ودعمها الدائم كراعٍ وشريك استراتيجي لإنجاح هذا الحدث السنوي، والذي يركز هذا العام على تنمية الشركات العائلية وتفعليها في برنامج التحول الوطني، واستطلاع دورها في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
وشدد د. أبوركبه على أهمية المنتدى والذي يقام للعام الرابع على التوالي ویجسد منظومة المنتدیات التي تحتضنها جدة عروس البحر الأحمر، مبينًا أنه يحظى بدعم كلٍ من الطازج الراعي الرئيس، ومجموعة سدكو القابضة الراعي الاستراتيجي، وإسماعيل أبو داود التجارية المحدودة الراعي الماسي ،والنهضة الطبية ومجموعة السليمان ومكتب الكمال كرعاة ذهبيين ؛ وذلك  لتحقيق التكامل وضمان استمراریة الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تبادل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال العائلة.

وأضاف أن المنتدى -منذ نسخته الأولى- يركز على الجوانب الإيجابية التي تميز الشركات العائلية لكونها من أهم ركائز الاقتصاد السعودي، مبينًا أن المنتدى يناقش استدامة الشركات العائلية في ظل التحول الاستراتيجي والوصول إلى فهم أفضل للشركات العائلية المختلفة وما يلائمها من ممارسات إدارية وقانونية، إلى جانب مناقشة الفرص المتاحة للشركات العائلية والتحديات التي تواجهها، والتعرف على آليات عملية في تبني وتفعيل دور الأجيال القادمة من الأسر المالكة للشركات العائلية، فضلًا عن عرض أفضل الممارسات المحلية والدولية؛ حيث تم الأخذ بمخرجات المنتدى في نسخه الثلاث الماضية، وتم البناء عليها في تحديد المواضيع التي تهم قطاع الشركات العائلية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *