الملك سلمان بن عبدالعزيز

منتدى الرياض الاقتصادي ينطلق 27 نوفمبر القادم

تنطلق فعاليات النسخة الثامنة لمنتدى الرياض الاقتصادي في السابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، برعاية  خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتركز فعاليات المنتدى على  بحث القضايا الاقتصادية الأكثر إلحاحًا على الساحة، والخروج بحلول وتوصيات واقعية وفاعلة  بشأنها.

ويناقش المنتدى في هذه الدورة بعض الموضوعات الهامة، مثل: دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030، وزيادة القيمة المضافة باستغلال وتحفيز الاستثمار بقطاع الثروة المعدنية، ودور المنظومة التشريعية في تحقيق التنمية الاقتصادية.

في السياق نفسه يسهم  المنتدى في معالجة التحديات التي تعرقل مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بالبُنى الأساسية وتشغيلها، علاوة على رفع إنتاجية العنصر البشري في الاقتصاد السعودي.

ومن المقرر أن يفتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمنتدى الرياض الاقتصادي، فعاليات المنتدى.
يذكر أن الدورة الثامنة للمنتدى تأتي وسط تحولات محورية يشهدها الاقتصاد الوطني، من إعادة هيكلة، والاعتماد على تنويع مصادر الدخل، والاستغلال الأمثل لثروات المملكة الطبيعية والبشرية، مع إفساح المجال لمفاهيم الابتكار والمعرفة التكنولوجية في منظومة الإنتاج.


كتبت سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“موهبة” تطلق التصفيات النهائية لـ”إبداع 2018″

أطلقت اليوم الخميس، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *