منتدى الجبيل للاستثمار يشهد فرصًا استثمارية 17 ديسمبر

منتدى الجبيل للاستثمار يطرح فرصًا استثمارية 17 ديسمبر

يعقد مجلس الأعمال بغرفة الشرقية منتدى الجبيل للاستثمار بشراكة استراتيجية مع الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك في 17 من ديسمبر المقبل، في مركز الملك عبد الله الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية، والذي يستمر لمدة يومين.

يشارك في المنتدى العديد من الشركات العالمية والوطنية وبعض الجهات الرسمية المعنية، كما يصاحب المنتدى معرضًا حول الشركات الراعية والجهات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الاستثمار .

قال عبد الرحمن العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على دور المحافظة في تحقيق رؤية السعودية 2030، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتوطيد مفهوم المنطقة الشرقية عاصمة الصناعة الخليجية، وجذب الاستثمارات الخليجية والعالمية لمدينة الجبيل، إضافة إلى تعظيم أوجه الاستفادة من المزايا التنافسية للمحافظة .

وأشار العطيشان إلى أن مدينة الجبيل تعد من أهم مدن المنطقة من الناحية الاستثمارية، حيث تتوفر بها العديد من الفرص الاستثمارية في عدد من الأنشطة الاقتصادية.

جدير بالذكر أن مدينة الجبيل تقع في شرق المملكة على ساحل الخليج العربي على بعد 100 كيلومتر شمال الدمام عاصمة الشرقية، إذ يوفر هذا الموقع ميزتين هامتين، هما قربها من الممرات البحرية الدولية على الخليج، إضافة إلى احتوائها على ميناءين تجاري وصناعي وقربها من مصادر الطاقة والمواد الخام اللازمة لصناعة التكرير والصناعات البتروكيماوية، فضلًا عن الصناعات المساندة والأنشطة الاقتصادية والتنموية المختلفة التي ترتبط بهذه الصناعات، مما يجعل من هذه المدينة مركزاً استثمارياً متميزاً .

كتبت : وفاء عبد الباري

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“طب الداخلية” تتقدم على المستشفيات والمدن الطبية في بلاغات الآثار الجانبية للأدوية

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، شكرها للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بعد أن احتلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.