منال الحسن؛ سيدة الأعمال ومصممة الأزياء ومالكة العلامة التجارية MESKI
منال الحسن؛ سيدة الأعمال ومصممة الأزياء ومالكة العلامة التجارية MESKI

منال الحسن تؤسس أول معمل نسائي للأزياء بالرياض

افتتحت منال الحسن؛ سيدة الأعمال ومصممة الأزياء ومالكة العلامة التجارية MESKI ، أول معمل نسائي متكامل بالرياض، والذي يضم ما يزيد عن 20 عاملة وخياطة سعودية.

وقالت الحسن إن هذا المشروع مؤسس على مساحة 500 متر، ويهدف إلى دعم المرأة السعودية وتعظيم مشاركتها في سوق العمل وعملية التنمية بشكل عام، خاصة في عالم الأناقة والأزياء، نظرًا لأن السيدة السعودية تمتلك ذوقًا رفيعًا ولمسات فريدة.

ولفتت سيدة الأعمال وصاحبة المعمل، إلى أن العمالة النسائية قد تم تدريبهن عبر دورات مكثفة في معاهد متخصصة على الخياطة والتطريز واختيارهن بعناية فائقة، بدعم من صندوق المناهل التابع للأميرة مضاوي.

تخرجت منال الحسن في قسم إدارة الأعمال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودفعها عشقها لمجال الأزياء إلى الالتحاق بعدد من الدورات التدريبية داخل وخارج المملكة، ثم أسست أول معمل نسائي متكامل؛ ليقدم للسيدات كل ما يرغبن فيه من تصاميم وأزياء في مناخ من الخصوصية، بمنأى عن المعامل الأخرى التي يُشرف عليها الرجال.

وجدير بالذكر أن المشروع يُعد الأول من نوعه في العاصمة الرياض، باعتباره معملًا نسائيًا متخصصًا في تصميم الأزياء المختلفة والعباءات، وإنتاج الزي الموحد بناءً على الطلبات المقدمة؛ حيث يُقدر سوق تصميم الأزياء في المملكة بأكثر من 8 مليارات ريال.
 
كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين “هدف” والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

وقع اليوم الدكتور صالح بن عبدالرحمن العمرو؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وعصام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *