ملتقى “رواد المستقبل” يواصل فعالياته بجامعة أم القرى

واصل المشاركون في ملتقى رواد المستقبل، الذي ينظمه معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى، خلال الفترة من 4 – 7 من شهر ربيع الأول الجاري، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الفعاليات، ورش العمل، واللقاءات التثقيفية والتعريفية بريادة الأعمال والابتكار، وذلك بمقر المعهد بالمدينة الجامعية بالعابدية، وللطالبات بمقر الجامعة بالزاهر.

وتضمنت ورش برنامج الملتقى التعريفية، التي قدمها عدد من المتخصصين في جوانب الإبداع وريادة الأعمال، عدة محاضرات وفعاليات متعلقة بالتسويق، واكتشاف ميول رواد الأعمال، والابتكار والإبداع المعرفي، وجاء في ورش العمل التعريفية شرح آلية الدخول في سوق التجارة الإلكترونية، وثقافة العمل الحر.

ومن جانبه، بين الدكتور موفق عريجة؛عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى، أنه انطلاقًا من رؤية المملكة ‪2030 الداعمة للاقتصاد المعرفي القائم على الاستثمار في رأس المال البشري، حرص المعهد على إقامة “ملتقى رواد المستقبل”، وتبني مشاريع تخرج الطلاب والطالبات، والعمل على تطوير أفكارهم الإبداعية والابتكارية، التي من شأنها أن تسهم في خدمة الوطن، وتحقيق الريادة له في مختلف المجالات.

وكان مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل افتتح، الإثنين الماضي، الملتقى بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.