ملتقى تعريفي حول معهد ريادة الأعمال الوطني في أملج

عقد صباح اليوم الأربعاء، المعهد الثانوي الصناعي بمحافظة أملج، لقاءًا تعريفيًا حول معهد ريادة الأعمال الوطني «ريادة»، المختص بتقديم الدعم المادي والفني لرواد الأعمال السعوديين الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة.

جاء ذلك بحضور اللواء متقاعد مهندس عبدالعزيز الجهني؛ رئيس المجلس البلدي، نائب رئيس لجنة التنمية السياحية؛ لتعزيز بيئة ريادة الأعمال، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقدم أحمد النزاوي؛ مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بـ «ينبع»، ندوة حول الخدمات المقدمة للشباب من قبل المعهد، ومن بينها: «إعداد دراسات الجدوى،  ومنح الدورات والاستشارات الفنية، والدعم المادي المتمثل في منح القروض بالتعاون مع بنك التسليف والادخار».

واستعرض -خلال فعاليات الندوة- عدد من رواد الأعمال، قصص نجاحهم، وتجربتهم في الحصول على الدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني.

ومن جانبه لفت عبدالرحمن ملائكة؛ مدير المعهد الثانوي الصناعي، إلى ترحيبه باستضافة الدورات التدريبية المقدمة من قبل «ريادة» داخل أروقة المعهد؛ لنشر ثقافة العمل الحر بين أبناء محافظة أملج.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *