ملتقى “بيبان عسير” يناقش دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال

يبحث ملتقى “بيبان عسير”، اليوم، دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، وشباب المنطقة.

ويفتتح الملتقى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، بحضور وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور ماجد القصبي، ومحافظ منشآت المهندس صالح الرشيد.

وينطلق الملتقى تحت شعار: “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”، ويُقام في مركز أبها الدولي للمعارض، ويستمر “بيبان عسير” لمدة ٤ أيام.

ويضم ملتقى “بيبان عسير”، سبعة أبواب تفتح للزوار آفاقًا في المعرفة وريادة الأعمال وهي: “منشآت، الانطلاقة، النمو، السوق، التمكين، تسهيل الأعمال”، إضافة إلى باب التجارة الإلكترونية الذي استُحدث مؤخرًا.

ويقدم الملتقى ورشَ عملٍ من قِبل خبراء في مجالات التجارة الإلكترونية مع توفير الخدمات المساندة لهذه التجارة الحديثة من توصيلٍ ومدفوعاتٍ وغيرها.

يُشار إلى أن عسير هي المحطة الثالثة للملتقى، إذ أُقيم مؤخرًا في منطقتي الرياض والقصيم، حيث يتيح للمتطلعين للأعمال التجارية ورواد الأعمال عددًا من الخدمات والمنتجات، ويسلط الضوء على عدد من الركائز الأساسية لمقومات المنشآت التجارية مثل التدريب والاستشارة والاستراتيجية والأهداف.

يذكر أن “منشآت” تقيم عددًا من الفعاليات المساهمة في رفع كفاءة المنشآت الجديدة والناشئة الصغيرة والمتوسطة، وتسعى إلى دعمها وتمكينها، وتحرص على تلبية احتياجاتها من خلال تقديم عددٍ من المنتجات والخدمات التطويرية والتدريبية والإرشادية الداعمة لها

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار يطلع على مبادرات الهيئة السعودية للملكية الفكرية

رأس الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.