ملتقى الاستثمار السياحي يناقش سبل تحفيز القطاع بالرياض

تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة السياحة والترفيه الثلاثاء المقبل ملتقى حول فرص الاستثمار السياحي برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحية والتراث الوطني، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
ويهدف الملتقى للتعريف بأهم الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي والترفيهي بمنطقة الرياض ومناطق الجذب السياحي بها، إضافة إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بتشجيع الاستثمار في أهم المجالات السياحية في منطقة الرياض.

وأوضح ماجد الحكير؛ عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة السياحة بغرفة الرياض، أن الملتقى سيتناول عدة محاور تستهدف تحفيز فرص الاستثمار السياحي والتعريف بالفرص الاستثمارية والدعم في شركة “تراثنا”، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز مقومات وإمكانيات مدينة الرياض السياحية.

وسيشهد الملتقى إقامة عدد من ورش العمل، منها ورشة حول البيئة والمناطق الطبيعية بمنطقة الرياض، وأخرى عن مبادرة تمويل إقراض المشاريع الفندقية والسياحية بالمنطقة، وورشة حول الآثار والمستقبل وفرص العمل بالتراث الحضاري، وكذلك ورشة لتوضيح دور مراكز التسوق في تنمية الاستثمار السياحي، والاستثمار في قطاع التراث والحرف اليدوية وتجربة شركة تراثنا في هذا القطاع.

جدير بالذكر أن شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية هي شركة غير ربحية تضم مجموعة من المتخصصين في ريادة الأعمال، تمتلكها شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكياويات (ساتورب)، وتهدف المبادرة إلى الحفاظ على تراثنا السعودي الأصيل والحرف اليدوية، وذلك من خلال برنامج متكامل يدرب، ويدعم، ويطور، ويمول رواد الأعمال من الحرفيين السعوديين، وذلك من خلال المراحل التي تمر بها مشاريعهم.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *