قحطاني

مقهى رواد الأعمال يبحث تحديات الفرنشايز في المملكة

برعاية مجلة رواد الأعمال، نظمت وكالة سواحل أول أمس، مقهى رواد الأعمال الأول بمدينة الخبر، تحت عنوان ” الفرنشايز المحلي.. التحديات والحلول”، بحضور عدد كبير من أصحاب العلامات التجارية من المنطقة الشرقية وجدة والرياض.

أدار المقهى الدكتور محمد بن دليم القحطاني؛ الخبير العالمي في الفرنشايز؛ حيث جرى النقاش حول مستقبل الفرنشايز بالمملكة، وأبرز المعوقات التي تواجه المقبلين على امتلاك العلامة التجارية، وكيفية التأسيس لامتلاك الفرنشايز، كما قدم المقهى نماذج من العلامات التجارية المحلية والعالمية، وتناول أبرز التحديات العالقة والحلول المطلوبة، والتوصيات التي دعا إليها أصحاب الفرنشايز المحلي الذين تحدثوا عن تجاربهم.

وقال القحطاني: “هناك نماذج لأعمال ناجحة وذات صيت، يتمسك أصحابها بفكرتهم دون اللجوء للفرنشايز؛ ما يهدد هذه الأعمال، وأرجع السبب الرئيس إلى عدم وجود ثقافة الفرنشايز بين أفراد المجتمع، وقلة الخبرات في المجال، وشح التواصل بين رجال الأعمال الحاصلين على الفرنشايز في المملكة. وسنعمل في الفترة القادمة على حل المشكلات العالقة “.

وأضاف أن عددًا من الحاصلين على الفرنشايز المحلي يواجهون تراجعًا في أعمالهم بعد أن تبدأ بقوة؛ ما يتطلب مواكبة كل جديد ، مطالبًا المقبلين على الفرنشايز بأخذ الحذر والتأكد من المانح قبل توقيع اتفاق الفرنشايز .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *