DSC_9302

“مقهى رواد الأعمال” بالفيوم يؤكد على نشر ثقافة العمل الحر

 أوصى”مقهى رواد الأعمال” الذي عقد بفندق هلنان بمحافظة الفيوم، بضرورة التوسع في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب، وبالأخص في الأقاليم، وتعريفهم بأهمية ريادة الأعمال للمجتمع، خاصة في خلق مزيد من فرص العمل والنهوض بالاقتصاد الوطني.
 وأكد المقهى على أهمية عقد مزيد من المؤتمرات والندوات التثقيفية وورش العمل والدورات التدريبية حول كيفية بدء الأعمال وتأسيس الشركات الجديدة، وتعريف الشباب بحاضنات الأعمال ومصادر التمويل وكل مايتعلق بريادة الأعمال، مع تيسير إجراءات تأسيس الشركات خاصة في مجال التكنولوجيا، ودعوة مؤسسات التمويل لتقديم التسهيلات في الضمانات والإجراءات الخاصة بتمويل الشركات الناشئة.
  ودعا مقهى رواد الأعمال – الذي نظمته مجموعة سواحل لإعلام ريادة الأعمال، بالتعاون مع الشركة العربية لريادة الأعمال، والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ومجلة رواد الأعمال- في أولى جولاته خارج القاهرة، إلى نشر ثقافة  الإبداع والابتكار والأفكار الجديدة، واستكشاف الموهوبين ودعمهم ومساعدتهم، وتوجيه طاقاتهم نحو حل المشكلات المجتمعية، والاستثمار فيها خاصة وأنها الأسرع عائدًا، والأكثر فرصًا للنجاح لامتلاكها فرصًا تسويقية كبيرة تتفق وقاعدة العرض والطلب وتقوم على الحاجة.
    وقال البيان -الذي أصدره المقهى اليوم- أن المقهى كشف عن التفاف الشباب حول قصص النجاح التي تناولها المقهى، وقدمها الخبير السياحي المصري العالمي عنان الجلالي؛ مؤسس ومالك مجموعة فنادق هلنان العالمية، والذي استضافه المقهى للمرة الثانية على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة السابقة من المقهى بفندق” هلنان لاند مارك”؛ ما يعكس حاجة الشباب للقدوة في عالم الأعمال، خاصة وأن قصص النجاح أوقعت تأثيرًا في نفوس الشباب.
وأوضح البيان أن المقهى سيواصل عطاءه لدعم الشباب المصري الذي يستحق الاهتمام بما يملكه من مواهب وإمكانيات كبيرة ، وأثبت نجاحه في كافة الأصعدة، وبالأخص في ريادة الأعمال، مؤكدًا أن مبادرة مقهى رواد الأعمال،هدفها نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر؛ ليكون أكبر مبادرة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر،تعمل على دعم الحراك الريادي في مصر، ونشر فكر وثقافة ريادة الأعمال، ومساعدة الشباب على تأسيس مزيد من الشركات الناشئة، ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي قد تواجههم.
و كان مقهى رواد الأعمال ــــ أحد مبادرات مجموعة سواحل لإعلام ريادة الأعمال برئاسة الجوهرة بنت تركي العطيشان ــــ قد استضاف الخبير السياحي العالمي عنان الجلالي، وكلًا من الدكتور عبدالله النجار؛ رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس محمد شعبان؛ رئيس شركة القدس للبلاستيك الذي قدم قصة نجاحه، ود. ألفت الشيتي؛ مدير تطوير الأعمال بشركة شورى ، ود.غادة عامر؛ المدير التنفيذي لمقهى رواد الأعمال.
ويستعد المقهى خلال الفترة القادمة إلى إقامة العديد من الفعاليات على مستوى محافظات مصر؛ للوصول إلى كل الفئات الشبابية في كل مكان.
  

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *