وزارة-التربية-والتعليم

معرض التعليم المتميز ينطلق غدًا في جدة

ينطلق غدًا معرض التعليم المتميز 2017 وذلك في جامعة الملك عبد العزيز بجدة  والتي تنظمه وزارة التعليم، ويتزامن مع ملتقى جائزة جدة للمعلم المتميز الثاني وحفل الجائزة السنوي.

ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام إلى إستثمار خطط العمل الإستراتيجية والأبحاث المتقدمة والتي تتناول تحسين وتطوير مخرجات التعليم في المستقبل القريب والاستفادة من التجارب العالمية المتميزة بالقدر الذي تتطلبه جودة مخرجات التعليم.

كما يتوافق المعرض مع  ما تنتجه المؤسسات التعليمية على مر العقود من مخرجات يعتز بها الوطن ، وتقدم عطاء فكري وثقافي لبناء نهضة تعليمية بما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين في هذا المجال.

جدير بالذكر ان رؤية المملكة 2030 تهدف إلى الارتقاء بطرق التدريس التي تجعل المتعلم هو المحور وليس المعلم، والتركيز على بناء المهارات وصقل الشخصية وزرع الثقة وبناء روح الإبداع، بالإضافة إلى إعادة هيكلة قطاع التعليم ، وصياغة حديثة لمنظومة الأنظمة والتعليمات والقواعد التنفيذية التي تحكم تطوير المناهج والتحاق المعلمين بالسلك التعليمي وتنظيم عملية الاشراف التربوي، ورفع فاعلية التطوير والتدريب المهني بشكل مستمر.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام تصدر خطة للتعريب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب عن إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *