غرفة الشرقية

معرض الأسر المنتجة «صنعتي2017» بحضور أمير منطقة الشرقية.. غدًا

تُقيم غرفة الشرقية غدًا الإثنين، معرض الأسر المنتجة  «صنعتي 2017» في نسخته الثالثة، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، على أرض معارض شركة الظهران الدولية «الظهران اكسبو»، والذي يستمر خمسة أيام من 18 إلى 22 ديسمبر.

ويهدف المعرض إلى دعم الأسر المنتجة للوصول بها إلى مصاف القطاعات المنظمة، وتشجيع ثقافة العمل الحر، لتكون بذلك رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

يُشارك في المعرض أكثر من 300 مشارك ما بين أسر منتجة وتاجر صغير وجهات حاضنة، للتوعية بأهمية ممارسة ريادة الأعمال داخل الأسرة السعودية وتحفيزها على تأسيس الاستثمارات المنزلية، فضلًا عن مساعدتها بالتدريب والتأهيل ليكون لها دور في مسيرة التنمية الاقتصادية بالمملكة.

قال عبدالرحمن بن صالح العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة بالغرفة، إن المعرض خطوة استراتيجية هدفها نشر ثقافة ريادة الأعمال، والعمل الحر بين أبناء المنطقة الشرقية، كما أن غرفة الشرقية تتطلع لأن يكون «الخيار الأفضل للأسر المنتجة في المنطقة الشرقية»، كونه يمثل قناة تسويقية مباشرة تفتح المجال أمام الأسر الراغبة في الانفتاح على السوق الخارجي.

وأضاف العطيشان أن المعرض يهدف إلى تدريب وتأهيل الأسر المنتجة بإتاحة الفرصة لها لعرض وبيع منتجاتها و إيجاد قنوات تسويقية تضمن دخل مستدام وتوفر عائد اقتصادي للأسر المنتجة يسهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة، وتشجيع ريادة الأعمال والعمل الحر وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية.

يذكر أن النسخة الأولى من معرض الأسر المنتجة صنعتي حققت نجاحًا ملحوظًا في ديسمبر عام 2015، الأمر الذي جعل غرفة الشرقية تنظم المعرض بشكل سنوي، فعقدت النسخة التالية منه في ديسمبر عام 2016.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“طب الداخلية” تتقدم على المستشفيات والمدن الطبية في بلاغات الآثار الجانبية للأدوية

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، شكرها للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بعد أن احتلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.