معالجات Core الجديدة..والإنترنت الاندماجية

تطورت وسائل التواصل والتفاعل مع بعضنا البعض، وأصبحت أكثر غِنًى واندماجية، وذلك لتزايد أهمية التواصل المرئي عبر الفيديو كوسيلة لتحسين محادثاتنا، خاصةً بعد ظهور خدمة الفيديو بتقنية4k UltraHigh-Definition ذات الدقة الفائقة، بدرجة 360 ، والتي عمّقت موقعنا في المراقبة والتحكم.

إن تلك التوجهات الجديدة في كيفية إنشاء المحتوى المرئي واستقبالنا له، وفي طريقة تواصلنا وتفاعلنا تعكس ما نطلق عليه في شركة “إنتل” بالإنترنت الاندماجي، والذي يمكن الاستفادة منه بالشكل الأمثل عبر كمبيوتر ذي تجربة نابضة بالحياة، فالناس يحتاجون إلى القدرة على المشاهدة، والقدرة على الإنتاج، والقدرةِ على العرض؛ وهو ما صُممت أجهزة الكمبيوتر المكتبية للقيام به.

ولتمكين مثل هذه التجربة ، فإنني أكشفِ النقابِ عن معالج Core من الجيل السابع من “إنتل” والمصّمم لتجربةِ الإنترنت الاندماجي؛ حيث يضيف هذا المعالج، إمكانيات غير مسبوقة إلى الوسائط المرئية ؛ إذ يتمتع بميزات متعددة ، تشمل:

  1. أعلى سرعة و أكثر استجابة: يعطي أداءً ذا إنتاجيةٍ أعلى بنسبة 12% ، وسرعة أكبر تصل إلى 19% عند البحث في الإنترنت عما يوفره الجيل الذي يسبقه بعام واحد فقط.
  2. يمنح الوصول إلى محتوى خدمة 4k UHD: يتيح لعشاق التلفاز والأفلام، مشاهدة دفق الوسائط المرئية بميزة الدقة الفائقة (4k UHD) من مواقع مثل: سوني للإنتاج الفني والترفيه المنزلي (SonyProductionHomeEntertainment)، ومِن مقدمي خدمات الوسائط المرئية من شركة Fandango.
  3. يخلق عالمًا من المحتوى المتجدد ال 4k UHD للمستخدم:بإمكان الجميع اليوم مشاهدة ما يتم مشاركته على مواقع مثل يوتيوب بميزة 4k UHD لفترات أطول عند استخدامهم نظماً مُدعمة بالجيلِ السابع من معالجات Core ، مع القدرة على إنتاج مقاطع فيديو خاصة بهم وتحريرها ومشاركتها بميزة 4k UHD بدرجة 360 بسرعاتٍ تصلُ إلى 15 ضعفًا، أكثر من أي كمبيوتر مكتبي عمره 5 سنوات.
  4. العب أينما كنت:

سيلاحظ محترفو ألعاب الفيديو تطورًا ذا أبعادٍ ثلاثيةٍ في وحدة البيانات الرسومية (Graphics) مقارنةً مع ما اختبروه في كمبيوتر شخصي عمره خمسة سنوات؛ ما يعني إمكانية التمتع بالألعاب الشهيرة؛ مثل لعبة ™Overwatch في أي وقتٍ، وفي أيّ مكانٍ باستخدام كمبيوتر محمول خفيف ونحيل.

ومع وصول ميزة ال Thunderbold3 الداعمة الى المزيد من الأجهزة ، فإن محبي الألعاب الإلكترونية سيمكنهم ربط مِنصة بياناتٍ صورية خارجية (Graphiccard) مع شاشة عرضٍ بتقنية 4k UHD بواسطة كابلٍ واحد ٍ فقط و الحصول على أعلى أداءٍ ممكنٍ في اللعب.

  1. تشغيل أخفِّ أجهزة الكمبيوتر المحمولة:

ما عليكم إلا إجراءُ مقارنة ٍ بينها و بين كمبيوتر شخصي عمره 5 سنوات؛ ليتضح ما وصلنا إليه؛ فبعض معالجات Core من الجيل السابع أقل سماكةً من هاتفٍ جوال ، وتقدم -في الوقت نفسه – أداءً لا يضاهي.

 

ناڤينشينوي

نائب رئيس إنتل

مدير عام مجموعة عملاء الكمبيوتر بشركة “إنتِل”

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حلول ذهبية لحماية بيانات ومستندات مشروعك من الضياع

سجلت إجمالي تكلفة ضياع البيانات في المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة أكثر من تريليون دولار. قصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *