مطار جدة يستقبل 8 مليون معتمرًا

كشف عصام فؤاد نور؛ المدير العام لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين عبر صالات المطار، منذ بداية الموسم وحتى ال21 من رمضان الجاري بلغ 8,346,894 معتمرًا، إذ بلغ عدد الركاب القادمين للفترة نفسها 4,079,550 معتمرا، فيما بلغ عدد الركاب المغادرين 4,267,344 معتمرا، وبلغ إجمالي عدد رحلات المعتمرين القادمة والمغادرة 26114 رحلة.

أوضح المدير العام لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن قدوم المعتمرين لهذا العام سجل حركة تصاعدية منذ بدء الموسم.

وأشار نور؛ إلى أنه ووفقًا للخطة التشغيلية لموسم العمرة، فإنه من المتوقع أن يستقبل المطار 10 ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة، يتم خدمتهم من أكثر من 27 جهازا حكوميا وأهليا، بكامل طاقته البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

وأضاف، أن إدارة المطار وبتوجيه من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني- أنهت منذ وقت مبكر كل الاستعدادات لاستقبال موسم العمرة لهذا العام، خلال العمل على تطبيق الخطة التشغيلية بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات ضيوف الرحمن. وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ قد أعلنت عن جاهزيتها العاليّة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1439، الذي بدأ في غرّة صفر الماضي، وسيمتدّ إلى نهاية الثامن عشر من شوال المقبل.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجوازات السعودية تُغرم 7 مواطنين 490 ألف ريال لنقلهم حجاج دون تصريح

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية، 7 قرارات إدارية بحق 7 مواطنين ومقيم نقلوا حجاجاً بدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.