مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري تقدم روشتة للمصمم الناجح

أكدت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري، أن العمل بدون خطة من أخطر الأمور، وخاصة لدي مصممي الأزياء.

وأضافت أن العمل بخطة متوازية من أهم وسائل النجاح، مع متابعة سير فرق العمل لحظة بلحظة، بالإضافة إلى نوع التصاميم، التي التي يختارها المصمم.

وشددت علي أنه يجب على المصمم أن يكون اجتماعيًا، بحيث يكون لديه صوته الخاص، وصفاته الخاصة بعلامته التجارية، وأن يكون ذلك ظاهرًا على مواقع التواصل الإجتماعية، إذ ليس من الكافي أن يكون لديه صفحة على فيسبوك أو حساب على تويتر، لكن الأهم هو كيفية إدارتها.

وتابعت أنه من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص عليها المصمم هو وصف العلامة التجارية الخاصة به في جملة واحدة، لأن ذلك هو ما يميزها عن غيرها، كما يجب أن يكون لديه الجرأة لتلقي الضوء على تصاميمه عندما ترتديها أو يرتديها أحد من أصداقكم.

وأشارت إلى أنه يجب علي المصمم المشاركة في معارض مختلفة للأزياء في الشرق الأوسط وخارجه، فهي طريقة هائلة ليعرف ناس أكثر بتصاميمه، وبالأخص عندما يكون الحضور عملاء مهميين يحبوا أن يتعرفوا على المصمم شخصيًا.

ولفتت إلى أهمية التعاون بين مصممي الأزياء، لجعل الجميع يتكلم عن ماركتهم، ولكن يجب أن يعمل مع الشخصيات المناسبة له، وذات السمعة الجيدة، بالإضافة إلى أن يكون كل شيء فريد من نوعه، من اللوجو إلى التصاميم، وخاصة الطريقة التي تعرض بها أعمالك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.