مصر تستضيف منتدى تعزيز الشمول المالي ديسمبر المقبل

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، المنتدى السنوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: حول “دور الاتصالات والحلول المالية الرقمية في تعزيز الشمول المالي”، تحت رعاية د.عمرو طلعت؛ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، في الفترة من 13 إلى15 ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

وصرح د.ناصر الهتلان القحطاني؛ مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بأن المنظمة تعقد هذا المنتدى انطلاقًا من الدور الكبير الذي يلعبه الشمول المالي في تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، ولما له من أثر في تحسين فرص النمو والاستقرار المالي والاجتماعي.

وأضاف أن المنتدى يتناول دور الاتصالات والحلول المالية الرقمية في تعزيز الشمول المالي، وأهمية الابتكارات التكنولوجية ودورها في تعميم الخدمات المالية، مع عرض تجارب عربية ودولية في تطبيق استراتيجيات الشمول المالي، وطرح رؤية عربية مشتركة لأنظمة مالية أكثر سلامة وشمولًا.

وفيما يخص البعد التنموي، يناقش المنتدى دور البنوك المركزية في تعزيز التثقيف المالي وحماية المستهلك، ودور الشمول المالي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتيسير حصولها على التمويل.

يتحدث في المنتدى نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات من عدة دول عربية وأجنبية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.