مصرف الراجحي يقيم معرضًا للاستثمار العقاري للعميلات ورائدات الأعمال

تختتم اليوم فعاليات معرض الاستثمار العقاري لرائدات الأعمال؛ الذي يقيمه فرع الغدير للسيدات مصرف الراجحي منطقة شمال وشرق الرياض برعاية مجلة رواد الأعمال وبالتعاون مع شركات الاستثمار العقارية؛ في الفترة من 21ــــ 23 نوفمبر؛ بهدف دعم ومساعدة عميلات المصرف  ورائدات الأعمال، وتوجيه صاحبات رؤوس الأموال نحو الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية والمشروعات المختلفة، خاصة مجال الاستثمار العقاري، وتسهيل تواصل رائدات وسيدات الأعمال مع الشركات الاستثمارية الكبرى، حيث تشارك في المعرض شركة داماك العقارية ، وشركة كيان العقارية، وشركة إنمائية للاستثمار العقاري، بالإضافة إلى بعض الشركات في المجالات الأخرى مثل مراكز ديمه لطب الأسنان ومتجر زهرة تشرين وسلال القهوة وغيرها.

وقالت مديرة الإدارة المصرفية للسيدات؛ عبير اللحيدان:  إن هذا المعرض يعد حلقة وصل بين رائدات وسيدات الأعمال والشركات الكبرى، ويأتي في إطار حرص مصرف الراجحي على مصلحة العميلات وتقديم فرص استثمارية مناسبة وآمنة لهن، لتعظيم الفائدة والربح من المدخرات، وفي نفس الوقت خدمة الاقتصاد الوطني عن طريق زيادة الاستثمارات المحلية، منوهة أن البنك يقدم المشورة الكاملة للعميلات، وجميع الصفقات والشراكات تتم تحت أعين خبراء من البنك ما يوفر الأمان والاطمئنان للعميلات .

 وصرحت مديرة منطقة شمال وشرق الرياض؛ مها الدوسري: أن هذا المعرض يقام في إطار حرص مصرف الراجحي على دعم المشروعات الاقتصادية؛  وبالأخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رائدات الأعمال عميلات المصرف على إيجاد فرص مميزة للاستثمار فيها، وفي نفس الوقت التعرف على الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لرائدات الأعمال والحلول التمويلية المتنوعة التي تقدم من خلال حزم متنوعة وميسرة ، كما نهدف أيضًا إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين رائدات وسيدات الأعمال.

ومن جهتها قالت مديرة فرع مصرف الراجحي بالغدير؛ أمل ماجد القباني: إن هذا المعرض الذي يقام بالتعاون بين مصرف الراجحي وشركات الاستثمار العقاري كشركة داماك شركة كيان وشركة إنمائية، بهدف دعم ومساعدة عميلات الراجحي من صاحبات المدخرات في استثمار أرصدتهن ومدخراتهن وتحريك هذه الأموال، وتقديم حلول آمنة للعميلات اللواتي لديهن أرصدة غير متحركة، يرغبن في استثمارها في العقار باعتباره أحد القطاعات المهمة الآمنة التي تفضل السيدات الاستثمار فيها باعتبارها استثمارًا آمنا، فالعقار كما هو معروف يمرض لكنه يتعافى سريعًا.

والحمد لله حقق المعرض نجاحًا فاق توقعات الشركات العارضة اليوم معنا، حيث كانت هناك استجابة كبيرة من السيدات، ما جعل مسئولوا الشركات العارضة يطلبون استمرار المعرض لمدة ثلاثة أيام بدل اليوم الواحد.

وعن مشاركة بعض الشركات الناشئة لرائدات الأعمال تضيف “القباني”: أن سياسة البنك في المسئولية الاجتماعية تجعلنا ندعم  الشركات الناشئة ورواد ورائدات الأعمال الشباب، والدليل أن معنا اليوم مؤسسة سلال القهوة، للدكتورة ندى البكر، وهي إحدى الشركات الناشئة، دعوناها للمشاركة في المعرض، والحمد لله، استقبلها رواد المعرض استقبالًا طيبًا.

وأيضًا معنا متجر (زهرة تشرين) لرائدة الأعمال؛ شذي ناصر، وهي شركة للتوّ بدأت تخطو خطواتها الأولى، فدعوناها للمشاركة في المعرض لعرض منتجاتها، ونجحت في نيل إعجاب رواد المعرض، وكما قالت: المعرض انطلاقة جيدة لها، وهذا ما يجعلنا سعداء.

كما أننا دعونا بعض مشاريع الأسر المنتجة مثل عطور هيفاء، وهم يعرضون جميعًا بلا مقابل،

وتضيف “القباني” أن الفرصة متاحة أمام المرأة السعودية للمشاركة الفاعلة في ظل “رؤية 2030” التي أحدثت نقلة نوعية للملكة وشعبها جميعًا وليست المرأة فقط، بما تحمله من رؤى ومشاريع كبيرة تصب في مصلحة المواطن، وتعد نقلة نوعية كبيرة، بالأخص على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وقد بدأت المرأة تتمتع بالعديد من المزايا، وتتبوأ الكثير من المناصب القيادية وموجودة في كل الوظائف في كل المجالات.

توصي “القباني” المؤسسات بضرورة دعم رائدات الأعمال وصاحبات مشاريع الأسر المنتجة، وإعطاؤهم فرصة للظهور، وتوسعة مشاريعهم، حيث أن تطور هؤلاء سيسهم في تطور المؤسسات نفسها.

وأخيرا توجهت “القباني بالشكر للشركات العارضة جميعًا، خاصة د. محمد بهبري رئيس مراكز ديمه لطب الأسنان لتقديمه تخفيضات لعميلات مصرف الراجحي على خدمات المراكز بنسبة 20 %.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حصاد عام من الأحداث الاقتصادية الهامة في المملكة

شهدت المملكة العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة خلال 11 شهرا، كان الهدف الرئيسي منها، عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *