مشروع بسطة ماركت بجدة يُرسخ لثقافة العمل الحر

نجح سوق “بسطة ماركت” الموسمي، والذي تقيمه غرفة جدة كل أسبوع، لرواد ورائدات الأعمال وممثلي المنشآت الصغيرة والناشئة، لتسويق منتجاتهم وإيجاد روح المنافسة وترسيخ ثقافة العمل الحر في جلب نحو 10 آلاف زائر.

وأكد فايز بن عبدالله الحربي؛ عضو مجلس إدارة غرفة جدة مسؤول المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن مشروع “بسطة ماركت” ، أسهم في إزالة المعوقات في التعريف بمنتجات رواد ورائدات الأعمال وتبني تطلعاتهم للمنافسة محليًا واقليميًا وإثبات كفاءة المنتج السعودي .

وأضاف: أن وجود 240 بسطة تشتمل على 8000 صنف من مواد غذائية وهدايا وإكسسوارات منزلية ووسائل ترفيه واحتياجات وألعاب أطفال واحتياجات أسرية مختلفة، يدعم قطاعًا عريضًا من أصحاب المشاريع الصغيرة.

وبيَّن “الحربي” أن الانضمام إلى هذا السوق الموسمي الذي يقام كل يوم جمعة ، لا يشترط وجود سجل تجاري ، فهو عمل احترافي يعرِّف التاجر الصغير بكيفية تنمية تجارته والحفاظ على استمرارها، مشيرًا إلى أن غرفة جدة- كغرفة رائدة في تبني المشاريع الصغيرة والناشئة – تدرس جعل السوق عملاً مؤسسيًا، بهدف تحقيق نتائج إيجابية؛ ما يعود بالنفع على المشاركين، وفي مقدمتها فتح مجالات للعمل، وخفض مستوى البطالة.

يذكر أن استقبال طلبات الحصول على البسطات، يتم تسليمها إلكترونيًا، وبأسعار رمزية تتراوح ما بين 260و 544 ريالًا حسب الموقع والمساحة.

كتب-سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *