مشاري الراجح: الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يشجع الشباب على الابتكار

دعا مشاري الراجح؛ مستشار الابتكار وريادة الأعمال للاستفادة الكاملة من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في جوانب عديدة،  خاصة في ظل رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تهدف لتعزيز ورفع إيراداتها الغير نفطية من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية والوعاء الاستثماري وهذا قد يتحقق في أحد أهم برامج الرؤية تطوير الشركات الوطنية الرائدة إلى العالمية، والتي من ضمن مستهدفاتها وصول 100 شركة وطنية للريادة العالمية، وهذا يشير لضرورة التعرف واستكشاف الفرص المستقبلية للصناعة العالمية والتقنية وإمكانية الاستفادة منها؛ ما يشجع الشركات الوطنية برفع مساهمتها بحجم الناتج المحلي الإجمالي GDP .

وأضاف أن هذا التفاعل الدولي الذي يشهده الأسبوع العالمي لريادة الأعمال له أثارٌ اجتماعية واقتصادية كبيرة، باعتباره المرجع العالمي للتوجهات الاستراتيجية للتقنية والثورة الصناعية الرابعة، والتي تحاكي توجهات الذكاء الاصطناعي بالمستقبل وهذا بطبيعة الحال يشخص الفرص المستقبلية لرواد الأعمال لخوض غمار التجربة.

 ويتمثل الأثر الاجتماعي للحدث في تشجيع الشباب وتحويلهم من باحثين عن الفرص إلى صانعين ومولدين لها من خلال تقديم حلول ابتكارية وإبداعية تساعد في استشراف المستقبل والحضارة الإنسانية.

ودعا “الراجح” الشباب ورواد الأعمال السعوديين لتبني أفكار ومشروعات إبداعية وخلاقة للفرص تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الطموحة، والتي تشجع القطاع الخاص بالتشاركية من خلال برامج عديدة يأتي في مقدمتها الخصخصة وريادة الأعمال.

وقال “الراجح” نحن نسعي لتقديم ورش عمل ومحاضرات تثقفية عن ريادة الأعمال، والمساهمة في خلق بيئة جاذبة للشباب للبدء بمشروعاتهم من خلال توفير بيئة تفاعلية من خلال المؤسسات الأكاديمية وحاضنات الأعمال والمسرعات، وهذا بإذن الله سيحقق الهدف المنشود بتحقق رؤية الوطن: وطن طموح، مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر.

 كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *