“مسك الخيرية”: 100 طالب يلتحقون ببرنامج إعداد القادة في هارفرد

التحق أول أمس الأحد، 100 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية بالتعليم العام بالمملكة العربية السعودية، بالدراسة في برنامج إعداد القادة في جامعة هارفرد الأمريكية، المقام حتى الخامس من شهر أغسطس المقبل، أي يستمر على مدار7 أسابيع.

وتأتي هذه المنح الدراسية للمرة الرابعة على التوالي، ضمن برنامج “إعداد القادة” الذي توفره مؤسسة مسك الخيرية لأكثر مائة طالب تفوقًا في المرحلة الثانوية.

ويعد برنامج “هارفرد” الصيفي الأقوى على مستوى العالم، ويتكون من 800 مقعد، ويتنافس على الالتحاق به الطلبة المتميزين من أكثر من 50 دولة.

ويستهدف البرنامج تهيئة الطلبة للحياة الجامعية، وتمكينهم من تكوين قاعدة معرفية قوية ومتميزة من جامعة عريقة، بجانب تطوير المهارات الشخصية لديهم، وتعزيز تواصلهم الإيجابي مع زملائهم حول العالم، كما يتيح للمشاركين دراسة مادة من التخصص الذي يطمحون بدراسته مستقبلًا.

وتعد المنح الدراسية في برنامج إعداد القادة إحدى مبادرات “مسك الخيرية” الهادفة إلى تمكين المجتمع من التقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تعلن عن خطوات تشغيل العمالة في موسم الحج

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خطوات إصدار إشعار العمل المؤقت في موسم الحج عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *