مسك الخيرية.. إبداع في الريادة الاجتماعية

مسك الخيرية والتعليم تطلقان برنامجًا لإعداد القادة الشباب

أطلقت مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع وزارة التعليم برنامج زمالة مسك للبعثات الخارجية، المعد لتدريب القادة الشباب للحياة المهنية والدراسية وتمكينهم وإكسابهم المهارات الأساسية وإطلاق أقصى طاقاتهم لقيادة المملكة مستقبلًا، من خلال توفير فرص تعليمية وبرامج خاصة ومكثفة تطورهم وتكسبهم خبرات جديدة على الصعيد العالمي.

تطرح ” زمالة مسك ” ثلاثة برامج تدريبية تركز على مراحل البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين، وتضم الطلاب والطالبات السعوديين الذين تم قبولهم في أفضل الجامعات في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة لدراسة البكالوريوس، حيث توفر لهم الإشراف والمتابعة لضمان انخراطهم في المجتمع المحيط بهم، وتدريبهم والبحث في الفرص التي تساعدهم على الشروع في مهنهم بكفاءة وفاعلية.

وتهدف ” زمالة مسك ” لتمكين الطلبة من خوض تجارب تطويرية وربطهم بالأفراد والشركات والجامعات من خلال دعمهم مادياً وتوفير الأدوات اللازمة، وتبني طموحاتهم وتحويلها لخطط تنفيذية فريدة، وجعلهم أكاديميون مؤثرون.

تشمل متطلبات الانضمام في مرحلة الثانوية العامة أن يحمل الجنسية السعودية والانتظام في الصف الأول ثانوي منذ شهر سبتمبر عام 2017، وألا يقل معدل المرحلة المتوسطة عن 90% فما فوق أو أن يكون من أوائل الصف، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة واجتياز كلًا من اختبار TOEFL بما يعادل 80 فأعلى، واختبار IELTS بما يعادل 6.5 فأعلى.

وتضم متطلبات التقدم من طلبة الدراسات العليا أن يكون سعودي الجنسية، وأن تكون دراسته في أفضل جامعات ومعاهد في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو مقبول فيها، وألا يقل معدله الجامعي عن 3.5 من 4.

جدير بالذكر أن برنامج سيساهم في تسريع عجلة التنمية في البلاد وتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وخلق فرص اكتساب الخبرات لتكون بذلك المملكة العربية السعودية دولة رائدة في العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *