مسك الخيرية تنظم 4 ورش عمل للشباب ملتقى شوف للإعلام المرئي الرقمي

كتب / حسين الناظر
تنظم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان ( مسك الخيرية )4 ورش عمل قصيرة ضمن فعاليات ملتقى شوف للإعلام المرئي الرقمي الذي يعقد السبت القادم بفندق درة الرياض، وتستهدف الورش التي سيشارك بكل واحدة منها 50 شاباً وشابة ؛ إكساب الشباب المشاركين مهارات نوعية متخصصة تدعم تميزهم على المنصات الرقمية المرئية.

أولى هذه الورش : كيف تسوّق لقناتك؟ التي يقدمها الأستاذ فهد العتيبي ، وتتناول كيفية اختيار اسم لافت للقناة وتحديد وصفها، و كيفية الإعلان عن القناة، طرق الإعلان وقنواته، نقاط القوة التي تميز القنوات في فضاء الإعلام الرقمي المرئي.

وثاني الورش التدريبية هي ” فعّل موهبتك” التي يقدمها الأستاذ محمد المطيري ، وتتناول محاورها الأساسية: طرق البحث عن مصادر تدعم موهبتك ومادتك، وكيف توازن بين ما تريد عرضه للمتابع وبين رغبة المتابع ذاتها،و كيفية جذب المعلنين والمستثمرين لقناتك.

أما الورشة الثالثة فهي “إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية”التي يقدمها الأستاذ سعود الخميس، وتتناول محاورها الأساسية: التعرف عن قرب على عدسة الكاميرا، وزوايا التصوير وطريقة التقاطها، برامج وتطبيقات لإعداد الفيديو بطرق احترافية، وكيفية اختيار موضوع الفيلم الوثائقي ورسالته، وأدبيات التصوير، و كيفية تحديد موقع التواصل الاجتماعي الأنسب للنشر.

والورشة الأخيرة هي”إعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية” ، ويحاضرها الأستاذ شهاب الحميري ، ويتناول فيها:أثر الصورة والوسائط المرئية في جذب الانتباه، والاطلاع على نماذج عرض المعلومات بطريقة الموشن جرافيك، والتعرف على تطبيقات وبرامج متخصصة في عرض المعلومات بطريقة الرسوم الإبداعية.

cva

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غسان السليمان : المشاريع الريادية الحقيقية قليلة جدًا بالمملكة

كشف محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان أن المشاريع الريادية الحقيقية قليلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *