“مسك الخيرية” تنظم مهرجان “حكايا مسك” السادس في تبوك الخميس المقبل

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”  فعاليات مهرجان حكايا مسك للمرة السادسة، يوم الخميس المقبل، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك، بهدف رفع القدرات الإبداعية لدى الشباب الذين يعملون في قطاعات متخصصة في المجالات الإبداعية.

 تضم فعاليات المهرجان، تقديم المواهب السعودية الشابة لبرامج تعليمية وثقافية وإعلامية وأدبية وعروض مرئية ومسرحية مُلهمة؛ لإبراز مواهبهم ونقل التجارب الشابة للزوار.

ويشمل المهرجان قسم المؤلف الصغير، الذي من شأنه إلهام الأطفال ثقافيًّا ومعرفيًّا عبر استخدام تطبيقات تساعدهم في صناعة القصة، بدءًا من الفكرة حتى النشر، كما ستقام ورش عمل متخصصة في الكتابة والتأليف وفنون الرسم، إضافة إلى قسم الإنتاج ومعامل الأنيميشن التي تهتم بإنتاج المحتوى وتصوير وتحريكه وإنتاجه بطرق إبداعية عبر أحدث التقنيات،  ويصاحب ذلك مكتبة “حكايا” التي تزخر بكتب متعددة ومتنوعة الموضوعات والمجالات تناسب مراحل عمرية متنوعة.

ومن المقرر عقد فقرة “الحكواتي” المتمثلة في جلسات متتالية لسرد القصص في مجالات متعددة وبطرق مشوقة، حيث يلتف الزوار فيها حول الراوي للاستماع إلى أحاديثه التي يتنوع محتواها بين الإرث المحلي والعالمي في موضوعات متنوعة.

جدير بالذكر أن نُظمت النسخ السابقة لمهرجان “حكايا مسك” في: الرياض، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة، والظهران بالمنطقة الشرقية، وأبها في منطقة عسير، وأخيرًا في مدينة جدة التاريخية في شهر رمضان الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد الزوار والمستفيدين من فعاليات المهرجان في الخمس مدن نحو 400 ألف شخص.

ويتم تأهيل وتدريب المبدعين في دورات تدريبية مكثفة قبل بدء المهرجان، واستحداث آليات لعرض وصناعة البرامج التدريبية التفاعلية، وتعزيز قنوات التواصل بين الجهات المشاركة والزوار، وكذلك تشجيع إنتاج مواد ومنتجات تحت سقف المهرجان وتوثيقها ونشرها عبر منصات الإعلام الحديثة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *