“مسك الخيرية” تستهدف 50 متدربًا في برنامج “القيادة بالقيم”

أطلق مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” في مدينة الرياض برنامج القيادة بالقيم، وهو أحد برامج مسك القيم الموجه للطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية الذي يقام خلال الفترة من 7 أكتوبر إلى 1 ديسمبر 2018، ويستهدف البرنامج 50 طالبًا وطالبة، ويشارك فيه 25 قائدًا من أكثر من 10 جهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وعلى مدى 8 أسابيع يستهدف البرنامج المقام بالتعاون مع مؤسسة المعارف العالمية التعليمية، تطوير المتدربين مهنيًّا وقيميًّا من خلال الإرشاد والتوجيه والملاحظة، باعتبار ما للقيم من دور رئيسي وفعال في تشكيل ثقافة بيئة العمل، والتي تمكِّن الفرد من العمل في بيئة محفزة ترفع روحه المعنوية وتنعكس آثارها على أدائه بشكل عام.

وتقوم فكرة البرنامج على تحديد مجموعة من القادة ضمن مؤسسات المجتمع المختلفة، وإتاحة الفرصة للشباب الجامعي لمرافقة هؤلاء القادة والاستفادة منهم من خلال التواجد معهم أثناء ساعات العمل ومعايشة التجربة الميدانية..

بالإضافة لمنح الشباب الفرصة لتجربة المناظرة في مجال القيم، وذلك من خلال تدريبهم على أسس المناظرة والتحليل والتعبير عن الرأي والرأي الآخر، بما يعمق لديهم مفهوم التأثير الإيجابي على سلوك المجتمع، ويمكن للمهتمين بهذه المبادرة أو الراغبين بالانضمام لها، التسجيل عبر الرابط: https://values.sa/leadership-by-values/.

كما يتيح البرنامج الفرصة للطالب مصاحبة القادة وملاحظة قيمهم أثناء العمل بطريقة غير مسبوقة، بحيث يتمكن المتدرب من الدخول في مجالات جديدة خارج إطار تخصصه الدراسي، مما يساهم في توسيع مداركه وفتح آفاق جديدة له، كما يمكنه حضور مجموعة من الورش التدريبية والجلسات الإرشادية في مجال القيم.

ويعد برنامج القيادة بالقيم هو إحدى المبادرات التي تتبناها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” وذلك بهدف تأهيل القيادات الواعدة من الجيل الجديد وتمكينهم من بناء مجتمع قوي بالاعتماد على القيم، وذلك من خلال معايير علمية وتطبيقية ذات تأثير فعال ومستدام على حياة الناس.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.