مركز الرياض يحتضن الحفل السنوي لمنظمي المعارض والمؤتمرات “لقاؤنا”

أقام مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أول أمس الأحد، الحفل السنوي لمنظمي فعاليات المعارض والمؤتمرات “لقاؤنا”، برعاية رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان، وبحضور ماجد بن عبد المحسن الحكير؛ عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس مديري شركة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وحشد من المنظمين، والمستثمرين، ورواد صناعة المعارض.

ومن جانبه، أعرب عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، في كلمة افتتح بها اللقاء، عن أمله في أن يعزز اللقاء جهود تكريس صناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة بوسائل وآليات أكثر مؤسسية وتطورًا من خلال تطبيق أحدث المعايير العالمية، وبما يتوافق مع إمكانات المملكة الاقتصادية كأكبر اقتصاد في المنطقة، آملًا أن تحقق هذ الصناعة المزيد من التطور بما يتواكب مع رؤية 2030 والتي تركز على تنويع مصادر الدخل.

وأضاف أن قطاع المعارض والمؤتمرات، بالرياض خصوصًا والمملكة عمومًا، قادر على تحقيق التطور المأمول لما يمتلكه من فرص واعدة لتعزيز القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، ولمقدرته في تنشيط دورة تشغيل كثير من القطاعات الاقتصادية.

وبدوره، أعرب ماجد الحكير؛ عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس مديري شركة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، عن سعادته بتنظيم واحتضان مركز الرياض “فعالية لقاؤنا” للعام الثالث على التوالي، بأفكار تسهم في مسايرة هذا القطاع لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي ركزت بشكل كبير على الاهتمام بالسياحة والفعاليات المتنوعة ودعمهما بأجهزة حكومية نشطة.

وأضاف أن المركز يعمل على رسم وتنفيذ استراتيجية جديدة تركز على تعزيز التعاون مع الشركاء ومعرفة مختلف متطلباتهم.

وتخلل اللقاء عقد اتفاقيات للتعاون بين المركز ومركزي الشارقة إكسبو، ومركز دبي التجاري العالمي، وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال تحفيز أنشطة المعارض بين المركز وكلا المركزين، كما تم في ختام اللقاء تكريم عدد من الجهات.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الدكتور الفهيد يسلم أول رخصة مدرب معتمد

سلم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أول رخصة مدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.