IMG-20170322-WA0086

مركز الإبداع التكنولوجي يستضيف مفاعل الريادة Startup Reactor

استضاف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال(TIEC) بالقرية الذكية-التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم- برعاية د. حسام عثمان مدير المركز؛ ورشة عمل تعريفية بالمرحلة الرابعة لمفاعل الريادةStartup) Reactor)، بهدف تمكين رواد الأعمال والباحثين عن التمويل، وتعريفهم بآليات التقديم في مفاعل الريادة، وشروط ونوعية المشروعات المتاح لها المشاركة.
شهد الورشة مسؤولو برنامج ريادة الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي ، وعدد من رواد الأعمال بحاضنات((TIEC، إضافة إلى رواد أعمال و طلاب جامعات ومبتكرين.
وقال المهندس هشام وهبي؛ مدير حاضنة Innoventeures: إن هدف الورشة هو الوصول لرواد الأعمال وأصحاب الأفكارالإبداعية، في شتى الأماكن، لإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بحاضنة الأعمال، والتعريف ببرنامج مفاعل الريادة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب لتقديم أفكارهم؛ ما يضمن فرصًا أكبرَ، للوصول لأفكار مميزة ومبتكرة، للفوز بفرص تمويلية من Innoventuresبالتعاون مع VC4A، والاستفادة من صندوق الاستثمار الجديد البالغ حجمه 30 مليون جنيه، كواحد من أكبر صناديق دعم ريادة الأعمال في مصر، بنظام رأس المال المخاطر.
يقدم برنامج “مفاعل الريادة” فرصًا لـ15 شركة ناشئة، يُمنح كل منها استثمارًا أوليًا يصل لـ 300 ألف جنيه، إضافة إلى فرصة دخول المسابقة والتنافس على جوائز مالية تصل لـ 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A، مع إتاحة فترة احتضان لمدة ستة أشهر،تقدم فيها كل أوجه الدعم المادي والفني والمؤسسي من خلال التدريب وورش العمل المتخصصة.
وقالت نوران غنام؛ مدير برنامج ستارت أب ري آكتور: ” إن الشركات الناشئة التي سيتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف؛ يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري،والنموذج الأولي، وبناء قاعدة عملاء وبناء سمعة تجارية، مع إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، كما يوفر البرنامج مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، والتسجيل القانوني للشركة.
ووجهت نور جريس مسؤولة التواصل، الدعوة إلى رواد الأعمال وأصحاب المواهب الإبداعية والأفكار المبتكرة للتقدم للفوز بفرص الاحتضان والتمويل؛ طبقًا للمجالات المحددة وهي الإعلام الذي ينفذ برعاية JuiceLabs المتخصصة في هذا النوع من المشاريع ، ويشمل الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة وخلق المحتوى الآلي، و التجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير، إلى جانب مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، والذي ينفذ برعاية SRI  و CleanTech Arabia، علاوة على مجالات مسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات و التقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع .
  ويشترط للتقدم أن يكون المشروع قائمًا لمدة لا تقل عن 3 شهور، ومكونًا من فريق عمل من شخصين فأكثر، وأن يحمل فكرة مبتكرة وإبداعية.
ودعت جريس الشباب للتواصل وتقديم أفكارهم من خلال الموقع الإلكتروني للحاضنة عبر الإنترنت، وصفحات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي.
كتب / حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تدشن تطبيق” بلاغ تجاري”

دشن ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار النسخة الجديدة من تطبيق “بلاغ تجاري “بحزمة من المميزات الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *