مذكرة تفاهم لدعم التحول الرقمي في قطاع الاتصالات

وقع اليوم الخميس، الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، وعبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، مذكرة تفاهم لدعم التحول الرقمي في وزارة الاتصالات.

ووقعت الاتفاقية في مقر الوزارة بمدينة الرياض، في حضور المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتهدف المذكرة إلى طرح منتجات وخدمات رقمية مبتكرة تساهم في النهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، فضلًا عن تأسيس مركز للابتكار الرقمي في المملكة.

وتصب الاتفاقية في صالح رواد الأعمال، عبر توفير لهم قواعد بيانات في العديد من المجالات.

وتتضمن المذكرة وضع خطة تدريبية لبعض الخريجين السعوديين، في مجال التقنية.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسعى -وفق أهدافها لعام 2020- إلى تدريب  20 ألف كادر وطني وخلق 20 ألف فرصة عمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.