مذكرة تفاهم بين «أرامكو» و «هيئة التعليم» للارتقاء بجودة المؤهلات الوطنية

وقعت أمس الثلاثاء، شركة أرامكو السعودية مذكرة تفاهم مع هيئة تقويم التعليم، ضمن الإطار السعودي للمؤهلات (سقف)، وذلك لتطوير وتنمية الإنسان والمجتمع، بمقر الشركة في الظهران.

وقع مذكرة التفاهم  كل من أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية؛ كبير إدارييها التنفيذيين، والدكتور خالد السبتي؛ رئيس هيئة تقويم التعليم، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الجهتين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تهيئة أرامكو السعودية والاستعداد للتسجيل في منظومة الإطار الوطني للمؤهلات، التابعة لهيئة تقويم التعليم.

ومن جانبه قال أمين الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن الاستثمار في جودة التعليم والتدريب هو القاعدة الأساسية في بناء الوطن وتطوير ثرواته البشرية، مشيرًا إلى أن الشركة لديها 15 مركزًا تدريبيًا وتعليميًا بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي ساهمت في تدريب آلاف السعوديين في عشرات التخصصات التي تخدم قطاع الطاقة بشكل عام، وجعلت المملكة في الطليعة بين دول العالم في صناعة الطاقة.

وأوضح أن توقيع تلك المذكرة يأتي ضمن أهداف الشركة لتحقيق الجودة في التعليم من خلال برامج القياس والاعتماد والتأهيل، مضيفًا أن المملكة في إطار رؤية 2030 لديها برامج طموحة وتحديات كثيرة، ويكون التعليم والتدريب واستثمار رأس المال البشري من موهبة وإبداع العنصر الأساسي لتحقيق الرؤية.

وأكد الدكتور خالد السبتي؛ رئيس هيئة تقويم التعليم، أن التعليم يعد حجر الزاوية للنهوض بالمجتمع وتحقيق قوة اقتصادية ومجتمعية وفكرية، مشيرًا إلى أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يدعمان هذا المجال بكافة السبل باعتباره المحرك الرئيس للاقتصاد وتحقيق رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر أن “سقف” هو نظام شامل وموحد يهدف للارتقاء بجودة المؤهلات الوطنية بما يتوافق مع التوجهات التنموية والاقتصادية في المملكة، بالإضافة إلى وضع إطار عام لتطوير المؤهلات في قطاعي التعليم والتدريب، وتحديد معايير لتسجيل الجهات المانحة والمؤهلات، ودعم إجراءات الاعتراف بها على المستوى الوطني والدولي.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *