مدينة ينبع تفوزبجائزة «البيانات» للتميز في المدن الذكية

أعلنت شركة هواوي تكريم أربعة عملاء للشركة لما حققوه من إنجازات متميزة في المدن الذكية، وذلك خلال  حفل جوائز مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي 2017 (SCEWC) .

وضمت قائمة الفائزين كلًا من مدينة شنزن في الصين والتي فازت بجائزة المدينة الآمنة بمشروعها للنقل الذكي، وفازت مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية بجائزة البيانات والتكنولوجيا بمشروع المدينة الذكية، فيما تأهلت مدينة ويفانج في الصين للحصول على جائزة المدينة بمشروعها المدينة الذكية ،وتم ترشيح الكاميرون لجائزة فكرة الابتكار بمشروعا للطاقة الشمسية.

 وقد استفادت هذه المدن من حلول مدينة هواوي الذكية المخصصة لتلبية احتياجات إدارة المدينة في مختلف المناطق وعلى مستويات مختلفة من التنمية من أجل تحسين إدارة المدن، وخلق اقتصادات مستدامة، وتمكين الخدمات العامة الفعالة.

وصرح يان ليدا؛ رئيس مجموعة هواوي لأعمال الشركات، بأن الأهداف الأساسية للمدينة الذكية تتمثل في تمكين الإدارة الرشيدة وتعزيز تنمية الصناعة وتحقيق فوائد للشعب، حيث أن هواوي تعمل  جنبًا إلى جنب مع عملائها وشركائها على تحقيق هذه الأهداف من خلال تحسين حوكمة المدن وقدرات الخدمات والمساعدة على تطوير الاقتصاد المحلي وتحفيز الابتكار وجعل المدن أكثر تطورًا .

أضاف أن شركة هواوي قامت بنشر شبكة بصرية شاملة في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية  تغطي جميع المجتمعات السكنية، وحرم المشاريع، والمناطق العامة الرئيسية في المدينة.

جدير بالذكر أن هواوي توفر بنية تحتية جديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر شبكة الأنابيب السحابية التي تمكن الشركات من بناء منصات رقمية مفتوحة ومرنة وآمنة، ويوجد حوالي 197 شركة على قائمة فورتشن500  العالمية اختارت هواوي كشريك للتحول الرقمي خلال الفترة الماضية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *