مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تُشارك في الدورة السابعة لـ "إيرينا" SM
المملكة تسعى لتفعيل رؤية 2030 عبر تنويع مصادر الطاقة

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تُشارك في الدورة السابعة لـ “إيرينا”

يُشارك وفد المملكة العربية السعودية برئاسة الدكتور وليد أبو الفرج؛ نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، في أعمال الدورة السابعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة” إيرينا “، التي انطلقت أمس وتستمر على مدار يومين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يأتي ذلك في إطار تفعيل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي يهدف لإدخال مصادر أخرى للطاقة؛ كالطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة باطن الأرض، وطاقة النفايات.

يُشارك بالفعالية مسؤولون من أكثر من 150 بلدًا حول العالم، وممثلون عن العديد من المنظمات الدولية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني؛ لبحث مستجدات قطاع الطاقة في الكثير من البلدان، بجانب دور الطاقة المتجددة في مواجهة ظاهرة تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

جدير بالذكر أن المملكة تُعد عضوًا فاعلًا بالوكالة منذ عام 2012، وتُعد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، منظمة دولية تهدف إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في شتى أنحاء العالم منذ تأسيسها عام 2009 في مدينة بون بألمانيا، ويقع مقر الأمانة العامة للوكالة في مدينة أبوظبي بالإمارات، وتشتمل عضويتها على 150 دولة ، بالغضافة إلى 27 دولة في طور الإنضمام.

كتبت:سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *