مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع عقدًا لتطوير الوادي الصناعي

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن توقيع عقدًا مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في أعمال المقاولات لتطوير البنية التحتية في المرحلة الرابعة “قطاع د” بالوادي الصناعي .

وستصل مساحة المرحلة التي سيتم تطويرها إلى 830 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 32 مليون ريال سعودي.

وسيتم تقسيمها الأراضي التي سيتم تطويرها إلى مساحات متفاوتة بغرض البيع أو التأجير فيما يخص العمليات والأنشطة الصناعية واللوجستية المختلفة، وسيتم تخصيص مساحات أخرى لتخدم أيضاً القطاع التجاري وخدمات الأعمال والمحلات التجارية.

وصرح أيمن منسي؛ الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بأن التطوير يهدف إلى رفع تنافسية الوادي الصناعي على مستوى المنطقة كمركز للصناعات المتنوعة والخدمات اللوجستية، من خلال توفير بنية تحتية متميزة، وتطوير المرحلة الرابعة بالوادي الصناعي يأتي تماشـياً مع المخطط العام المعتمد.

ويعمل في الوادي الصناعي أكثر من 100 شركة وطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متعددة، وصنف المنطقة الصناعية الأسرع نموًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2017.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إطلاق مبادرة “صناعة النجاح” لدعم طلاب طب الأسنان

أطلقت د. لينا حسين طبيبة أسنان وتجميل مبادرة بعنوان “صناعة النجاح” لتقديم الدعم لطلاب وطالبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.