مدينة الملك عبدالعزيز تكرّم الفائزين بجائزة خادم الحرمين للمخترعين والموهوبين

نظمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بمقرها بالرياض ـ أمس الاثنين ـ حفلاً لتكريم الفائزين، بجائزة خادم الحرمين الشريفين؛ لتكريم المخترعين والموهوبين.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز الفالح؛ وزير الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أن الجائزة تأتي تأكيدًا لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ وولي عهده، سمو الأمير محمد بن سلمان؛ بالمخترعين والموهوبين، من خلال إطلاق المؤسسات الخاصة بالمواهب وإنشاء الجامعات، وهي جهود تصب في تحقيق برامج التحول الوطني.

وهنّأ الفالح الفائزين بالجائزة، وخاطبهم قائلاً: نحن فخورون بكم، والوطن بل العالم بحاجة لأفكاركم الواعدة، وحلولكم المبتكرة في كافة المجالات، مشيرًا أن المملكة تصدرت على جميع الدول العربية في براءات الاختراع بأمريكا للعام الماضي، حيث أوضحت بيانات تسجيل براءات الاختراع السعودية بالولايات المتحدة، أن هناك 514 براءة اختراع، وهو أضعاف ما أنتجته الدول العربية مجتمعة.

وأكد الفالح ثقته الكبيرة على مستقبل الوطن من واقع هذه النماذج المبدعة من الموهوبين والمبتكرين، في هذا العام والأعوام السابقة واللاحقة.

بدوره أشاد الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود؛ رئيس مجلس أمناء الجائزة، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالفائزين ومبتكراتهم، مؤكدًا أن الجائزة تأتي تجسيدًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين بدعم ورعاية المبدعين؛ لتحقيق المزيد من التطور وبناء مجتمع حيوي معرفي محوره الإنسان المزود بالعلم والمعرفة.

وأشار الأمير تركي إلى تزامن حفل التكريم مع الفعاليات التي تستضيفها مدينة الملك عبد العزيز للاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار، ولفت إلى أن الجائزة كرّمت في دوراتها الثلاث الأولى 25 فائزًا، بينما تكرّم في هذه الدورة الرابعة وحدها 16 فائزاً.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم العبد العالي؛ أمين عام الجائزة ، أن الاحتفاء بالمبدعين والمتميزين سمة ومنهج الأمم المتحضرة، وهذا ما يؤكده اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين بالجائزة والمبدعين والموهوبين من مواطنين ومقيمين بالمملكة، تجسيدًا لرؤيته في بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة، مشيرًا أن الجائزة تتبنى معايير دقيقة وفق الأسس العالمية، وصولًا إلى الجودة العالية في اختيار الفائزين.

وقد تم تكريم عشرة مخترعين، وستة موهوبين.

كتب: جمال إدريس

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.