مدير عام الخطوط السعودية يرأس اجتماع تنفيذية الاتحاد العربي للنقل الجوي

ترأس المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛  مدير عام الخطوط الجوية السعودية ورئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للنقل الجوي “الآكو”، مؤخرًا، الاجتماع الـ 80 للجنة بالمقر الرئيس لطيران الشرق الأوسط بالعاصمة اللبنانية بيروت؛ لبحث مستجدات وتحديات صناعة النقل الجوي وإيجاد الحلول والأفكار التي تسهم في النهوض بالقطاع على صعيد الوطن العربي أجمع.

حضر الاجتماع عبدالوهاب تفاحة؛ الأمين العام للاتحاد، ومحمد الحوت؛ المدير العام ورئيس طيران الشرق الأوسط، بالإضافة إلى  الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية والأعضاء في اللجنة التنفيذية .

وأشاد الجاسر بما تقدمه التنفيذية بالاتحاد العربي للنقل الجوي التي تعد أعلى سلطة في الاتحاد، وتتكون من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو المدراء العامين أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في الاتحاد ، وتتولى مهمة الإشراف على استراتيجية عمل الاتحاد، والمشاريع المشتركة بين الشركات الأعضاء .
ويتكون الاتحاد العربي للنقل الجوي من 33 شركة طيران عربية تشكل أكثر من 99% من القدرة الإجمالية للنقل الجوي في العالم العربي ، وتملك أكثر من 1,300 طائرة بمتوسط عمر يبلغ 7 سنوات، أي بما يوازي نصف متوسط عمر الأساطيل الجوية على المستوى العالمي .


كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *